مـا دمتـ اقتربتـ مـن الصـدق ,, مـا دمتـ اقتربتـ مـن الذاتــ ,, إذاً ,, فقـد اقتربتــ كثيـراً من الآدميـه ...

18 أكتوبر 2009

ملكـة أنـا ...


ملكة أنا وعلى صدر عمري تعويذة تحمل سر الحياة
عرش من أحجار الخلود قائم على غصن أعمار الزمان
موكب تتزاحم فيه النجمات وشلال ضوء يهديه لي وجه القمر
نسمات ساكنة في وجه الرياح تأذن لموكبي بالمسير
أمواج من خيوط الشمس تنجلي من عيوني
تغطي مساحات السماء
ترسوا على قوارب عشقك مبحرة إلى عمقي
امرأة أنا تسيدت مدينة قلبك ولن تبرحها
فقد أصابتها أعمق اللعنات
فـ لا جمر نار سيشعل سكينتها
وإن قرأت آلاف التراتيل والصلوات
قلبك مدينة عشق حر يأبى قيود الكلمات
واكتفيت بعمق صمتك وإن يحيا بين الأموات
تنبتُ بين مساحات عينيك زهرات مخضبة بلون عشقي
تنسكب أجزاؤك جميعاً بين كفوفي لتتجمع قطرة واحده
فـ تشرق ابتسامة تهـدي دروب العاشقين
جعلت مني مرآة تنعكس عليها ملامح نفسك
حتى أصبح همسي تردداً لـ أسرار صوتك
سطـوراً تتوسـد عليها حتى كلماتكـ
أسكنتُ بين أنت وذاتك موجات نفسي
وبين ذاتك وعيني آهات عميقه تصرخ باشتياق
فـ كفاني أني امرأتك
حين رأيتَ في شروقي غروباً لـ أحزانك
وشروقا لـ فجر أيامك
وهبتَ أعمارك شعوبا تُحيي أوطاني
وأقمت لي حصوناً واسواراً من ضلوع صدرك
وسكينة وجدانك
سكنتَ بين أخاديد يدي وألقيتَ بيني مواطن اغترابك
واتخذتَ من روحك روحاً لـ ألف آدم فقط لـ تحتويني
تمنيتُ أن أترامى بينك خارج حدود المستحيلات
ذائبة كـ قطرات مطر عالقة بين جناحيك
فأتساقط عشقاً
على عصور تنتمي إلى زمن يحمل ألف عام من حب
ألف عام من حلم يهزم زمن البعـاد
أقسمتَ أن تنتظر ألف عام أخرى لـ أتساقط عشقاً عليك
أقسمتَ ألا يستظل حر قلبك إلا بين كفوفي
وألا تبحر إلا بين شطآني
سكنتَ أعماق صمتي وغزوتَ كهوف عشقي
فـ استسلمتُ لـ موجك يرويني بـ سيل نبضك
فـ أشعرني بك من جديد
حبك علمنـي أن أتقن إعتلاء مملكـة الغـرور
توجتـني ملكـة على عرش حريـة آدميتكـ
تشربت منكـ عبـق الـ أنا حتى استوطنت منه الـروح
وأيقنت أنك لي أأمـن سكـن
ملأتُ عينيكـ بـ ملامح كل النسـاء
فـ أصبحتُ يا حبيبي موجة غُرست في بحرك
لا تشتاق إلى شاطئ أو أي ميناء
فـ كيف لا أرضـى بالـ غـرور لي وطـن


&